مجلس كنائس الشرق الأوسط في مبادرة حوارية جديدة

"لقد كان لنا برنامجنا الاجتماعي الخاص الذي كنا نعمل عليه بشكل سنوي، لكننا وبعد أن شهدنا الحراك الاجتماعي المهم الحاصل في المجتمع السوري،

 كان لابد لنا من الوقفة مع الذات وتقييم ما تم انجازه ومن ثم الانتقال إلى ميدان العمل مع تلك الجهات، في سياق برنامج عمل كل منها، وتشكيل نوع من الضغط بالعمل على قضية واحدة أو محور واحد، فكان هذا اللقاء التعارفي مع تلك الجهات لدعوتها للعمل معنا، انطلاقا من إيماناً بضرورة العمل المشترك في قضايا مجتمعنا وخاصة المرأة".
ندوة المجلسلقد كان هذا ما أشارت إليه السيدات عضوات مجلس كنائس الشرق الأوسط (فاف شينيارة، عساف حناوي، دنيز مراب، ناديا عبود، حياة حنا، هيام حكيمة) في معرض اللقاء التعارفي الذي أقامه مجلس كنائس الشرق الأوسط في يوم السبت 3/2/2007.  وتحدثن فيه عن برنامج المرأة الذي باشر عمله في 1990 بهدف منه تمكين المرأة وتدريبها وتقويتها من خلال التدريب والمحاضرات والندوات. وكان عنوان اللقاء السنوي للعام الماضي تحت عنوان "التلاقي مع الآخر" بمشاركة من الدكتورة بثينة شعبان.
وتحدث الأستاذ رازق سرياني (رئيس قسم التربية في مجلس الكنائس بحلب والذي يتضمن أقسام أخرى من مثل العلاقات المسيحية الإسلامية، العدالة والمساواة، ويهتم قسم التربية ببرنامج المرأة) عن جملة من النشاطات التي أنجزها قسم التربية لمجلس الكنائس في الأعوام الأخيرة، وكان منها:
- توعية على شكل مؤتمرات، ندوات ومحاضرات، تمكين، تدريب في مجلات مختلفة.
- لقاء للشباب بين البلدان العربية وأوروبا، وكان هناك عدد من الشباب الأوربي والعربي حول حوار الثقافات(مسيحيين ومسلمين).
ولفت الأستاذ رازق إلى رغبة مجلس الكنائس الحقيقة بالأخذ بيد الجهات الأخرى والتي تستطيع تقديم شيء مهم للمجتمع السوري، والعمل معها، ومن ثم توسيع العمل مع جهات إقليمية ودولية.

وقد شارك في الاجتماع عدد من الجهات المدنية في سورية، منها مرصد نساء سورية، ومؤسسة قوس قزح، ورابطة النساء السوريات، وراهبات الراعي الصالح، ولجنة المرأة الإنطاكية، وغيرها.. وتحدثوا عن مجالات عملهم ونشاطاتهم. وتداولوا في بعض الأفكار بهدف الوصول إلى محور مشترك يتم العمل عليه بشكل مشترك خلال 2007.

نساء سورية- (مجلس كنائس الشرق الأوسط في مبادرة حوارية جديدة)

خاص: "نساء سورية"

التالي
« السابق
الأول
التالي »

تعليقك مسؤوليتك.. كن على قدر المسؤولية EmoticonEmoticon