الهيئة السورية لشؤون الاسرة ترفض ما قاله د. اللحام.. وتؤكد: لم يتم التراجع عن الشعار

تعقيبا على ما ورد في مقالة "في نقاش معتقدات النساء حول تنظيم الأسرة: د. اللحام يسخر من الأسرة الصغيرة! ويؤكد: لن نخصي الناس!" التي نشرناها في التحديث الماضي، أكدت الهيئة السورية لشؤون الأسرة أنها لا يمكنها القبول بما ورد على لسان د. معتز اللحام، ممثل الجمعية السورية للمولدين النسائيين في الندوة، وأن شعار (أسرة أصغر.. أمومة أفضل) ليس تراجعا عن شعار (أسرة أفضل.. مستقبل أفضل)، بل هو جزء مكمل من الحملات الإعلامية المتتالية التي تطلقها الهيئة في الإطار نفسه..

وفيما يلي نص توضيح الهيئة السورية لشؤون الأسرة:


لاحقا للخبر المنشور على موقعكم "نساء سورية" بتاريخ 28 أيار2007 والمعد من قبلكم حول ورشة عمل مواقف ومعتقدات السيدات تجاه قضايا تنظيم الأسرة نبين لكم ما يلي:

- إن الكلام الساخر الصادر عن الدكتور معتز اللحام حول شعار الحملة الاعلامية للهيئة السورية لشؤون الأسرة بعنوان "أسرة أصغر ..مستقبل أفضل" لم يتم بحضور نائب رئيس الهيئة الأستاذ وائل زكار الذي كان قد اضطر الى مغادرة الورشة عقب افتتاحه لها نظرا" لارتباطه المسبق بموعد اجتماع مع جهات رسمية عليا والهيئة السورية لايمكن لها بطبيعة الحال بتاتا" القبول بنقد بهذا المستوى الذي هو أبعد ما يكون عن النقد البناء .


- قد ورد للهيئة لاحقا" ماقيل من قبل الدكتور لحام وشاهد القائمين عليها فيلم تسجيل الندوة للتأكد من فحوى ماقيل من قبله والذي كان مفاجأة للقائمين على الهيئة خصوصا" وأن الدكتور اللحام كان يمثل الجمعية السورية للمولدين النسائيين خلال ندوة اطلاق البحث الذي تم ضمن نطاق التعاون بين الهيئة السورية والجمعية وقد تم الرد عليه بناء على ذلك في كتاب رسمي وجّه للجمعية السورية للمولدين النسائيين ولم يتم السكوت عنه والجمعية مطالبة بتوضيحات في هذا الخصوص.


- بالنسبة لشعار ( أسرة أصغر.. مستقبل أفضل ) الذي ذكر معد الخبر السيد بسام القاضي أن الهيئة قد تراجعت عنه إلى (أسرة أصغر.. أمومة أفضل) فيبدو أن هناك سوء فهم من معد الخبر حول ذلك فالهيئة لم تتراجع عن الشعار الأول الذي تم وضعه ضمن خطة لحملات اعلامية متتالية حول أهمية تنظيم الأسرة وفوائده بدأت ب (أسرة أصغر.. مستقبل أفضل) ثم تم الآن اطلاق الحملة (أسرة أصغر.. أمومة أفضل) وسوف يليها مستقبلا" حملات اعلامية أخرى تشير كل واحدة بدورها حول فائدة من فوائد تنظيم الأسرة.

يرجى الاطلاع ونشر هذا التوضيح على موقعكم


منى غانم
رئيس الهيئة السورية لشؤون الأسرة

*- للاطلاع على مادة: "في نقاش معتقدات النساء حول تنظيم الأسرة: د. اللحام يسخر من الأسرة الصغيرة! ويؤكد: لن نخصي الناس!".. انقر هنا.. 

*- للاطلاع على الحملة الإعلانية الخاصة بالهيئة السورية لشؤون الاسرة.. انقر هنا..


- (الهيئة السورية لشؤون الاسرة ترفض ما قاله د. اللحام.. وتؤكد: لم يتم التراجع عن الشعار)

خاص: "نساء سورية"

التالي
« السابق
الأول
التالي »

تعليقك مسؤوليتك.. كن على قدر المسؤولية EmoticonEmoticon