اليونيسف توجه نداء عاجلا

بمبلغ 23.8 مليون دولار لفائدة الأطفال في أزمة الشرق الأوسط

أصدرت اليونيسف اليوم نداء عاجلا تطلب فيه قرابة 23.8 مليون دولار لدعم الأطفال المتأثرين بالأزمة الحالية في لبنان والجمهورية العربية السورية. ويعتبر هذا المبلغ جزءاً من النداء الشامل للأمم المتحدة بمبلغ 150 مليون دولار.
وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف آن م. فينمان: "إن العديد ممن شرّدوا في هذه الأحداث العنيفة هم من الأطفال، وقد يكونوا قد شاهدوا موت أو إصابة أحبائهم ويعانون اكتئاباً خطيراً. وقد شرّد حوالي 000 700 شخص في داخل لبنان، ويُقدر عدد الذين يعيشون في المدارس والمباني والمتنزهات العامة الآن بحوالي 000 110 شخص، كما أن أكثر من 000 150 شخص عبروا الحدود إلى سوريا. ويواجه الأطفال خطر الإصابة بالأمراض كما أنهم سيتأثرون بفقدان المستشفيات والعيادات الصحية والمدارس".
وستعمل اليونيسف مع شركائها في الأمم المتحدة، ومع الصليب الأحمر والهلال الأحمر وغيرهم على توفير دعم سريع للأطفال والعائلات المشردة أو اللاجئة والذين هم بأمس الحاجة إلى رعاية طبية ومياه سليمة وصرف صحي ملائم، ذلك بالإضافة إلى مساعدتهم على مواجهة الآثار النفسية للأحداث المأساوية.
وقد قامت اليونيسف بتقديم 1,2 مليون دولار أمريكي لتوفير الإمدادات الطبية والمعونات الفورية الأخرى، حيث غادرت طائرة مدينة كوبنهاغن يوم السبت 22 تموز/يوليه متجهةإلى المنطقة وعلى متنها 38 طناً من المعدات بما في ذلك 168 صندوقا فيهم ما يكفي احتياجات 700 1 أسرة من صابون ودلاء وأقراص لتنقية المياه وحاويات للماء. كما تحمل الطائرة أيضاً أملاحاً للإماهة الفموية لمعالجة الجفاف الناتج عن الإسهال بالإضافة إلى العقاقير الضرورية ومعدات ترفيهية للأطفال تضم أدوات رياضية كحبال القفز وكرات القدم والكرات الطائرة والشباك وكرات السلة.
كما غادرت طائرة ثانية مدينة لوكسمبورغ متوجهة إلى المنطقة يوم الأحد 23 تموز/يوليه وعلى متنها مزيد من صناديق معدات المياه و800 صندوق من حبوب الباراسيتامول ومعدات ترفيهية أخرى.
هذا وقام المكتب القطري لليونيسف في لبنان من اقتناء مواد من السوق المحلي تشمل المواد الطبية وخزانات المياه والصابون ومعدات الصرف الصحي والألعاب للأطفال المشردين.
وعلى مدى الأشهر الثلاثة القادمة، ستقوم اليونيسف وشركائها في لبنان وسوريا بالتالي:
توفير مياه سليمة ومرافق صرف صحي في المدارس.
توفير معدات الصحة الطارئة مع الأدوية الأساسية لمراكز الصحة وللمشردين.
مراقبة ودعم الأطفال الذين عايشوا الأحداث المأساوية .
منع انفصال الأطفال عن عائلاتهم وإعادة لم شمل العائلات التي تشتتت.
توفير معدات ترفيهية لتوزيعها على 50 مدرسة .
ويتضمن نداء اليونسف متطلبات عاجلة لأعمال الإمداد والمعدات الفنية والدعم الإقليمي وذلك نتيجة الوضع الصعب في منطقة الجنوب. ويحل هذا النداء محل طلب اليونيسف الأولي لمبلغ 7,3 مليون دولار.

لمزيد من المعلومات:
جيهان صدقي لافانديرو، اليونيسف، نيويورك: 7261 326 (212 1+)  jsedky@unicef.org
محمد أنيس سالم، مكتب اليونيسف الإقليمي، الأردن، 9991 79557  (962+)  asalem@unicef.org
وولفغانغ فريدل، مكتب اليونيسف الإقليمي، الأردن، 9977 553 6 (962+)  فرعي 422  خلوي: 5732745 79 962 +  wfriedl@unicef.org
سهى بستاني، مكتب اليونيسف ببيروت، 620 978 1 (+961) sboustani@unicef.org
ويفينا بلمونتي، مكتب اليونيسف بجنيف، 5712 909 (22 44+) wbelmonte@unicef.org 

نيويورك/ جنيف/ بيروت، الاثنين 24 تموز/يوليه


اليونيسيف

التالي
« السابق
الأول
التالي »

تعليقك مسؤوليتك.. كن على قدر المسؤولية EmoticonEmoticon