قرب صدور كتاب توثيقي عن "جرائم الشرف"

وفي تقرير لها من عمان قالت مراسلة "العربية.نت" إيمان القحطاني إن الأوساط الحقوقية تترقب صدور كتاب توثيقي جديد لما اصطلح على تسميته "جرائم الشرف" ويتطرق كتاب"جريمة باسم الشرف" المنتظر صدوره خلال العام القادم عن دار نشر " Oneworld Publications " إلى جذور تلك المشكلة متلمسا البعد التاريخ والديني والسيسيولوجي لتلك الجرائم كما يعرج على قضية العنف ضد المرأة بشكل عام.
 
وقالت مؤلفة الكتاب الحائزة على عدة جوائز دولية الصحافية الأردنية رنا الحسيني أن الفصل الأول احتوى على معلومات موثقة حول جرائم الشرف في العالم ، مضيفة"هناك قصص واقعية وقعت في مناطق مختلفة من العالم ، بعض الفصول عن تجربتي الشخصية في الأردن فيما يتعلق بجرائم الشرف وأيضا النشاط الحقوقي ضد تلك الجرائم في دول مختلفة ".
 
وبمناسبة إصدار هذا الكتاب، اتهمت الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة أسمى خضر، مرتكبي ما اصطلح على تسميته "جرائم الشر ف" في الأردن، بأنهم يحملون فكرا تسلطيا يتخذ من القيم والدين والعادات والخصوصية ذريعة لحماية الأسرة . وقالت المحامية خضر إن قضية جرائم الشرف في الأردن هي "مشكلة قانونية"، ذات ارتباط كبير بـ"الفكر التسلطي الأبوي الذي يفرض من القيود ويحمّل المرأة من المسؤوليات - في الإطار الاجتماعي والسلوكي- أضعاف ما يحمّله للرجل ".


العربية نت، (قرب صدور كتاب توثيقي عن "جرائم الشرف")

عن العربية نت، (9/2008)

التالي
« السابق
الأول
التالي »

تعليقك مسؤوليتك.. كن على قدر المسؤولية EmoticonEmoticon