اليابان تقدم 127 الف دولار منحة لضحاي ا الألغام في سوريا

قامت اليابان متمثلة بسفيرها السيد ماسكي كونينيدا بتقديم منحة مالية مقدارها 127 الف دولار لتأسيس ورشة لتصنيع الأطراف الصناعية لضحايا الألغام التي خلفها الجيش الإسرائيلي في أراضي القنيطرة قبل انسحابه منها في العام 1973.

 وذلك في المركز الثقافي في القنيطرة حيث حضر توقيع عقد المنحة محافظ القنيطرة الدكتور رياض حجاب ورئيس جمعية مكافحة الألغام في القنيطرة الدكتور عمر الهيبي . وسيتم تشغيل ورشة لتصنيع الأطراف الصناعية من قبل مجموعة من ضحايا الألغام في مشفى اباظة في مدينة البعث في الجولان بالتعاون مع الشركة الهندسية الأردنية لتصنيع الأطراف حيث ستقوم الورشة بتأمين الأطراف الصناعية مجانا لضحايا الألغام الذين يعانون غالبا من المصاعب المادية .
وقال السيد ماسكي كونينيدا سفير اليابان في كلمته امام جمهور من ضحايا الالغام وذويهم " أن المنحة اليابانية لسورية تأتي في سياق الاهتمام الكبير الذي توليه طوكيو لضحايا الألغام", مشيرا إلى أن بلاده" تعمل بكل السبل على تعزيز قدرات ضحايا الألغام وتوفير حاجاتهم".
وقد شكر كل من محافظ القنيطرة الدكتور رياض حجاب ورئيس جمعية مكافحة.
الألغام الدكتور عمر الهيبي (الكفيف من جراء انفجار لغم) طوكيو واهتمامها بضحايا الألغام وقد عرض فيلما وثائقيا بعد التوقيع على المنحة لأطفال كانوا يلعبون بمرح ثم اصبحوا من ضحايا الألغام ومن ذوي الاحتياجات الخاصة .
ومن الجدير بالذكر أن الألغام التي خلفها جيش الاحتلال الإسرائيلي اسفرت عن وفاة 205 أشخاص وإعاقة أكثر من 445 مواطناً أكثرهم من الأطفال والنساء والفلاحين الذين أصيبوا بإعاقات مزدوجة كبتر يد ورجل مع كف البصر.
وتقوم الجمعية العامة لرعاية وتأهيل المصابين بالألغام بتقديم مساعدات مالية لضحايا الألغام تصل إلى 3 آلاف ليرة شهريا، إضافة للمعالجات الطبية وزرع قرنيات عينية مجانا وتوزع بعض المساعدات العينية الغذائية والمنظفات لأعضاء الجمعية الفقراء.
وتضم جمعية رعاية وتأهيل المصابين بالألغام تضم 650 مصاباً, كما أن هناك أكثر من 1400 مصاب في تجمعات أبناء القنيطرة النازحين غير مسجلين في الجمعية


رابعة الحراكي، (اليابان تقدم 127 الف دولار منحة لضحاي ا الألغام في سوريا)

خاص: نساء سورية

التالي
« السابق
الأول
التالي »

تعليقك مسؤوليتك.. كن على قدر المسؤولية EmoticonEmoticon