الغرفة الفتية الدوليـّة في سورية تطلق مسابقة " أفضل خطة عمل"

تقوم الغرفة الفتية الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية في سورية، وللمرة الأولى، بإطلاق مسابقة "أفضل خطة عمل".
هذا وقد تمّ إطلاق مسابقة "أفضل خطة عمل" خلال مؤتمرٍ صحفيّ، عقدته الغرفة الفتية الدولية يوم السبت الواقع في 23 كانون الأول الجاري في مدينة حلب، التي شهدت قبل عام تقريباً إطلاق الغرفة الفتية في حلب.
حضر المؤتمر عددٌ من الإعلاميين والصحفيين والمهتمين بمجال الأعمال ومجموعة كبيرة من أعضاء الغرفة الفتية الدولية في سورية. وقد تمّ خلاله الحديث عن هذه المسابقة التي تهدف إلى خلق روح الريادة بين أعضاء الجمعية والشباب وفي مجتمع الأعمال عموماً. علماً أن المنافسة ستكون مفتوحة أمام الروّاد الشباب وطلبة الجامعات من أعضاء الجمعية أو غيرهم، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 40 سنة.
كما تمت أثناء المؤتمر الإجابة على أسئلة الصحفيين حول المسابقة وكيفيـّة المشاركة فيها، حيث أوضح السيد باسل عزوز، الرئيس المحلي لفرع الغرفة في حلب، أنه ينبغي على كل متسابق التقدم بثلاث وثائق وهي: استمارة دخول وملخص تنفيذي وخطة عمل تأسيس مشروع ريادي جديد أو عمل قائم أو مسعى أو نشاط اجتماعي يهدف إلى خلق تغيير إيجابي. وسيتمّ تقديم الأوراق مباشرةً إلى الغرفة الفتية في سورية على عنوان البريد الإلكتروني التالي: Syria@jci.cc وذلك في موعد أقصاه 31 آذار 2007.
هذا وينبغي ألاّ تتجاوز وثيقة خطة العمل التي سيقدمها المتسابقون 25 صفحة. وسيكون الغرض منها تزويد المستثمرين المحتملين بفكرة عن هيكلية الشركة وأهدافها وخططها المستقبلية. يفضّل تقديم الوثائق باللغة الإنكليزية، وفي حال عدم إمكانية ذلك، تقبل اللغة العربية.
عن لجنة التحكيم الخاصة بهذه المسابقة تحدث السيد لؤي النداف عضو في الغرفة ومدير مشروع "مسابقة أفضل مسابقة عمل" قائلاً: "ستقوم لجنة حكام باختيار ثلاثة فائزين من بين أفضل 20 مشارك يصلون إلى النهائيات، مع الأخذ بعين الاعتبار أهداف الغرفة الفتية الدولية وتركيزها على الإبداع والجودة والإسهام بخلق تغيير إيجابي. وقد تطلب اللجنة من المتسابقين الذين وصلوا إلى النهائيات أن يقدموا خطط عملهم. أما عن قيمة الجوائز فهي500,000 ليرة سورية للفائز الأول و250.000 للفائز الثاني و125.000 للفائز الثالث".
هذا وقد أعرب السيد عبد الغني عطار الرئيس الوطني للغرفة الفتية الدولية في سورية عن سعادته لإطلاق هذه المسابقة السنوية المتميزة في سورية للمرة الأولى قائلاً: "تصبّ هذه المسابقة في صلب رسالة الغرفة الفتية الدولية في سورية. فنحن نسعى إلى دعم نشر ثقافة العمل الاحترافي المنظم ذي الرؤية الواضحة والنتائج المدروسة بين الشباب الطموح الذي لا يتطلع إلى دخول سوق العمل فحسب، بل إلى تحقيق قفزات نوعية، يدعم فيها التخطيط الصحيح الفكرة المتميزة".
إنّ تميّز فكرة المسابقة وأهميتها شجعتا هيئة تخطيط الدولة لترشيح المسابقة لنيل منحة من برنامج رفع التنافسية في الجمهورية العربية السورية والمموَّل من برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

كلنا شركاء (26/12/2006)

التالي
« السابق
الأول
التالي »

تعليقك مسؤوليتك.. كن على قدر المسؤولية EmoticonEmoticon