سأقدم على زواج.. لكنني محتار

أنا سأقدم على زواج لكنني محتار؟ لأنني سأتزوج من فتاة مطلقة, ويقول أهلها بأن طلاقها بدون دخول. ولكنني أشك في ذلك.

ولكم جزيل الشكر
محمد

عزيزي محمد
أنت لم تخبرني إذا كانت الفتاة تحبك وأنت تحبها. إذا كنتما قد القيتما ورأيتما أنه بإمكانكما أن تبنيان معا اسرة صغيرة جميلة تستطيع مواجهة الحياة. لذلك سأفترض أنك فعلت ذلك. فالحياة اليوم تتطلب أن يكون الطرفان على معرفة جيدة بعضهما ببعض، وقادران على تحمل مصاعبها.

في هذه الحالة سأسألك: لماذا أنت متردد ومحتار؟ ماذا يعني أن تكون مطلقة؟ هل هو عيب؟ أليس من الممكن أن يكون أي رجل أو امرأة قد اضطر للطلاق لأسباب كثيرة؟ أليس من الممكن أن الطلاق كان بسبب من زوجها؟ أليس من الممكن أن الطلاق كان بسبب أنهما اكتشفا أنهما غير مناسبان لبعضهما ففضلا الطلاق حتى لا يبنيان اسرة متماسكة في الظاهر ومتفككة وسيئة في الداخل؟

هناك الف سبب وسبب للطلاق لا يجعل من المرأة المطلقة ولا من الرجل المطلق شخصا يجب تجنبه.

أما عن إشارتك عن أن طلاقها كان بدون دخول. فاسمح لي عزيزي محمد أن أقول لك أنني خجلت من مجرد قراءتها. هل تعرف لماذا؟
لأنه ليس من اللائق أن أفكر إن كانت قد عاشت حياة جنسية زوجية وهي متزوجة أم لا! فإذا كنت ستفكر بذلك الآن، كيف ستواجه سنوات طويلة من الحياة أمام المصاعب الكثيرة غدا؟!

هل ستخجل إذا كانت قد مارست الجنس مع زوجها؟ هل ينتقص من قيمتها ومن كرامتها أن تكون قد فعلت ذلك؟ هل يعني ذلك أنك ستكون "الرجل الثاني" في حياتها؟؟

بالتأكيد لا. فالرجل الشريف، والمرأة الشريفة، هما الذان يستطيعان أن يبنيا شراكة حقيقية من الإخلاص والتكافل والتفاهم والمودة في كل شؤون حياتهما. وليس الذي لم تمسه امرأة أو التي لم يمسها رجل. فكيف إذا كان زوجها؟! والشرف هو أن تكون إنسانا راقيا، أن تحترم نفسك وغيرك، أن تكون متقنا في عملك ومخلصا في حياتك...


سميّه، زاوية "أسرار سمية"، (سأقدم على زواج.. لكنني محتار)

خاص: نساء سورية

التالي
« السابق
الأول
التالي »

تعليقك مسؤوليتك.. كن على قدر المسؤولية EmoticonEmoticon