أنا.. حر

(يقول نزيه أبو عفش: في حين يحلم الطغاة بالأوسمة.. يحلم الشعراء بالحرية.. فلا يستقيقظون)

قد أخبرتك من قبل                                             
أنه لا قيمة لحضورهم
وأنت غائبة..
والآن أخبرك أنه لا قيمة
لحضوري وأنت غائبة..
يتوزع حنيني في كل الأمكنة
ليغطي الليل الذي أتى بعدك.

لأنك وكما تعلمين..
"عفوا" كما لا تعلمين
قبل البدء كنت أنت
وقبل أن يأتي النهار أتيتي
ثم جاءت بعدك
الأنهار والبحيرات والمرافىء
وتمت بك كل الرؤى المقدسة
ها هو غيابك صارخ كحضورك
ها هو حزني يهطل باردا
كنزف على ثلج
وتم بي (أيها الأخوة):
الشعر والجنون 
من يفسر لي الغروب  بعدك
أيتها البعيدة كذكريات لن تعود
من يجمع لي شراييني

أيتها الحرية
التي ينهض لصوتك دمي
من سباته العميق
ودماء لا يجف بريقها
لأجلك..
أيتها الجميلة.. المستحيلة
كمطر على جبين حبيبتي
خذيني إليك.. في الليل
وعمديني بك..                 
لأصرخ ملئ غربتي  
أنا حر.
أنا حر كالبرتقال..كالمطر
 حر كالعجز.


خاص: "نساء سورية

التالي
« السابق
الأول
التالي »

تعليقك مسؤوليتك.. كن على قدر المسؤولية EmoticonEmoticon