أنا امرأة

بالأخضرِ الطالع بريف
عينيه
بأنفاس الروح
على خصر الزنبق
بشهوة أزرار القميص
لمن ردَّ أسماكَ زمني
من بيداء الأمس
إلى يم الحداثة
هنيهة ....  هنيهة
أهندسُ ذاتي
أشكلُ أولَ الممر
بتنوين ضم

متى حط  الحبُ عليَّ ؟
أيَّ ضوء بهرَ خطا القلب؟
كيف انتسبت أنوثتي ليديه؟
أنا امرأة ٌ ضوئية
ربما فاجأني شعاعُ صوته
سهول ضحكته
ربما انتظارُه لي
مع امرأة أخرى
أغراني أن أكون
عداءة للزمن

أنا امرأة شرقية
من آخر القصيدة
 إلى أول القلب
 له أخزنُ
إحدى عشرة زجاجة واقعية
ونيف وألفاظ جنون
منذ كلماتٍ خرجتُ
 من معلقة الأطلال
وعلقت في حدائقه
أولَ ياسمين نثري الحديث

يا من يليق قلبُه بقلبي
 يا من يليق /حبَّ قطلب /
مواسمي /بدلم/ يديه
عطشُ أرضي
 بأنهاره الجوفية
 رقص قصائدي
 بمسرح يديه
 أنا امرأة
لا يكفيها للقاء مداها
ألفُ قصيدة
لهذا وبدءاً من الحاجب الأيمن
سأكتب نصا ً نثرياً طويلا
لا يكفي صباحاتي معه
 بن البُداة
لا يوقظها سوى ماء
مابين النهرين
لهذا بكل البن سألقي
 من النافذة
أنا امرأة
لا تغريها بيارات أكاذيب
العالم العربي
ما يغريها رجل بارع
في شتل القصص القصيرة جدا ً
والطويلة حد َّالرواية
في روابيها

أنا المرأة الغيمة
فتحضرْ للمطر
أنا المرأة الهواء
 في ماءك سأحرك النو
في الجمر سأشعل الحرائق
خلفي تختبئ أنهار
 بل طوفان
ويدهشني تداخلُ الغيم
 والضبابِ فوق جبل
في قريتي
ويأخذني إليك
إلى أوقات يشبهها العيد
ملاحظة شتائية
/أحبك يارجل /
وبناء على ما تم نثره
وتشكيله بالضم
أنا امرأة
 لن تعتذر للشتاء
في ضميره تنمو
حبة قمح لأحلام العصافير
للجيران يتعثرون بالنهار
لعيون بكر وتغلب
بكعب الحذاء
 كالشوك تعلقت
وبما أن إيماني اشتعل
 أول الصعود إليه
أنا امرأة
لن تعتذر لك
يا عدلَ القصر
أنا امرأة
أنا امرأة
إلى أوله
إلى أوله

*- ألقيت هذه القصيدة في أمسية شعرية في المركز الثقافي بمصياف، (26/5/2009)


نصرة إبراهيم، إبداعات، (أنا امرأة)

خاص: نساء سورية

التالي
« السابق
الأول
التالي »

تعليقك مسؤوليتك.. كن على قدر المسؤولية EmoticonEmoticon