الامارات تؤكد عزمها مواصلة مسيرة النهوض بالمرأة وتعزيز حقوقها

  

أكدت دولة الامارات العربية المتحدة عزمها مواصلة مسيرة النهوض بالمرأة وتمكينها وتعزيز دورها وحقوقها .
وقال سعادة عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الامارات لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف في مداخلة وفد الدولة بمناسبة الاجتماع السنوي حول حقوق المرأة المنعقد في جنيف ضمن الدورة الحادية عشرة لمجلس حقوق الانسان.. انه منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله مؤسس الاتحاد وملهم الإستراتيجية الوطنية للتنمية الشاملة أدركت القيادة أن المرأة تعتبر شريكاً أساسياً ومساوياً للرجل في عملية التنمية وأن تمكينها يعتبر من أهم متطلبات نجاح هذه الإستراتيجية باعتبار أن النهوض الكامل بالمرأة ومساواتها بالرجل لن يتحقق بدون تمكينها ثقافياً واقتصادياً واجتماعياً.
وأضاف "لقد عملت الدولة على تعزيز مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات من خلال ضمان حق التملك والعمل والضمان الاجتماعي وإدارة الأعمال والأموال والتمتع بكافة خدمات التعليم بجميع مراحله والرعاية الصحية والمساواة في الأجور بالإضافة إلى ضمان العديد من الامتيازات التي تتوافق مع متطلبات دور المرأة في المجتمع مثل إجازة الوضع وتوفير التسهيلات للنساء العاملات كإقامة دور الحضانة في أماكن العمل" .
وأكد سعادته أن من دواعي اعتزازنا وفخرنا ان وجود المرأة الإماراتية في مواقع القيادة وصنع القرار في بلدنا ليس وليد اليوم بل هو استمرار للمسيرة التي تقودها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والدور الكبير الذي تضطلع به سموها في متابعتها الدؤوبة لبرامج النهوض بالمرأة حيث تتولى سموها رئاسة عدة مؤسسات وطنية فاعلة تعني بقضايا المرأة والأسرة وتساهم بصورة فعالة في النهوض بها في جميع المجالات وفي مقدمتها الاتحاد النسائي العام الذي أسسته سموها والذي كان نواةً لحركة النهوض بالمرأة في الدولة منذ البداية وكذلك مؤسسة التنمية الأسرية فضلاً عن رعايتها الكريمة للعديد من المبادرات الرامية إلى تمكين المرأة والنهوض بها على المستويين الإقليمي والدولي.
وشدد الزعابي على أن المرأة في دولة الإمارات تعتبر شريكاً أساسياً ومتساوياً مع الرجل في عملية التنمية حيث تشغل حاليا 4 مقاعد في مجلس الوزراء إلى جانب عدة وظائف عليا في الدولة و9 مقاعد من بين 40 مقعدا في المجلس الوطني الاتحادي الذي يمثل أعلى سلطة تشريعية في الدولة .. فيما تشارك بفعالية في سوق العمل و تشغل 59 بالمائة من إجمالي القوة العاملة وتتمتع بنفس فرص العمل والاستثمار الذي يحظى بها الرجل في كافة المجالات.
وأكد عزم دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على مواصلة المسيرة للنهوض بالمرأة وتعزيز حقوقها .. وأعرب عن امله في أن يتم التوصل خلال مناقشات المجلس إلى أفضل السبل لتعزيز مكانة المرأة في جميع المجالات بما يعود بالتقدم والرخاء على كافة المجتمعات.


وام، (الامارات تؤكد عزمها مواصلة مسيرة النهوض بالمرأة وتعزيز حقوقها)

وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، (6/2009)

التالي
« السابق
الأول
التالي »

تعليقك مسؤوليتك.. كن على قدر المسؤولية EmoticonEmoticon