قصيدتان..

خاص: "نساء سورية"

مرآة النفس

كل ما فيك جامح أيتها النفس
فلا تتستري باللباقة..
لو كان لي رفيق سوى سفري
لو كان لي زمني
كنت أحرقت على شهواتك
جروح الذاكرة الأولى
وأجبت نداء القلب
كنت ثبت جنوني
لو كان سوى قلمي
.. .. ..

كل نهايات الجبال لي
ولكني مشلول...
يفتش عن حلم لا يفسر
كل أغاني الحب والنصر لي
ولكني اخرس..
ولاصوت يعبر عني
أذكر انك كنت جائعة يا نفسي
قبل الكتابة
أفما أشبعتك كلماتي
المغمسة بالدماء والعرق.
... ... ...

تواضعي
أيتها اللغة..
فلا يفسر النفس إلا العيون
فطوبى للعيون التي
تفهم ولا تفهم
وأنت يا نفسي
عانقيني
عانقيني
والتهمي جروحي
علك تشبعي
وأشعلي عظامي كي تتدفأي
واتركيني..
جمرا ملتهبا
على أهداب حريتي.
***


كما تشتهي الريح

أيها العابر في.. عصر الضجيج
تعِِِبُ من صمتك الجليل
وتمضي...
تشدك الريح كما تشتهي الريح
ولا تنحني
امنح قلبك للورد
وشهوتك الجامحة للورق
وحيد أنت كقبر بارد
" لا تشربي مني أيها الكأس فتسكر
انا كرمتي من شعر ووجد وأحزان
وخمرتي معتقة كجرحي "
.. .. ..

لا تخطط لغدك
اليوم الذي أنت فيه لا يتكرر
منذ مشيت في خطك الصعب
وأنت تقابل الناس لمرة واحدة
وتعود وحيدا إلا من الكتب
وصوت ناي في قلبك
لا أحد يأبه لرحيلك
ولا من مودع يسألك العودة
لذلك كن وحيدا في التألم
مثلما أنت وحيد في قاعات الانتظار
وتأمل مليا في زرقة الليل قبل سواده
وإذا داهمك النعاس
نم..ودع قلبك صاحيا
فأنك لا تدري متى تمر الحقيقة.

2005



التالي
« السابق
الأول
التالي »

تعليقك مسؤوليتك.. كن على قدر المسؤولية EmoticonEmoticon