امرأة شرقية

خاص: نساء سورية

ويقولون عني امرأة شرقية/ تمضي سافرة  الأفكار في طرقات وحشية / تركض تحت المطر بصحبة ذكورية / تحب وتعشق وتذوب بكلمة شجية..

ويقولون إنني امرأة قوية
لاتهاب مجتمعا ولا وطناً و لا قومية
تضرب بالتقاليد عرض الحائط وفوقية
تختلق أعذارا وذنوبا باسم الحرية

ويقولون أنني امرأة سطحية
تحلم برجل الروايات الخرافية
وتعيش أفكار الغرب الأنثوية

ويهزأون من أنوثتي العفوية
ويرجموني بأحجار الأمية
يحكمون علي بالسجن في صومعة زجاجية

ويقولون أنا لا أشبه امرأة شرقية!
وأسألهم من جمد الشرقيات في قوالب العبودية؟!
من قال إن الشرقية لا تحلم بأبطال  و وهمية؟!
من قال أن الشرقية لا تهوى الخصوصية؟!
من قال الشرقية امرأة جاهلية؟!

ويهزأون أنني امرأة شرقية
ويهزأون أنني امرأة غبية

وأقول لكم يا أبناء السلفية
أنتم تزرعون في هذا الشرق الجميل التخلف و الرجعية
أنتم تحكمون الوطن بأفكار صبيانية
أنتم تسوقون أمة في طرقات شيطانية
أنتم تريدون الشرق مرتعا لشذوذ أفكاركم النابية
أتنم تحولون الشرق لوحدة قاسية
أنتم تسيرون بالشرق إلى الهاوية

فأنا امرأة شرقية
بالرغم عنكم و عن أفكارهم الجهنمية
أنا امرأة شرقية
تحمل الشرق في رحمها إلى الأبدية

*إن أجمل ما في الشرقي هو شرقيته و عنفوانه... وأروع ما في الشرقية هو تميزها و خصوصيتها ولكن علينا جميعاً نساء و رجالاًأن نحطم الأغلال التي أدمينا بها الشرق و هذا لن يتحقق إلا عندما يتحرر المجتمع الشرقي من كل العادات والتفاهات والصراعات  التي زج فيها بطريقة غير عادلة وعندما يؤمن الإنسان الشرقي أن الشرق هو نعمته و فرصته.
لأنه منذ البدء كان الشرق ومنذ البدء كانا رجلاً وامرأة.
  

التالي
« السابق
الأول
التالي »

تعليقك مسؤوليتك.. كن على قدر المسؤولية EmoticonEmoticon